في تصنيف حلول دراسية بواسطة

علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟ سرعة. سرعة متجهة. تسارع؟،

كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟ سرعة. سرعة متجهة. تسارع، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟ سرعة. سرعة متجهة. تسارع

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟ سرعة. سرعة متجهة. تسارع

الجواب هو:

سرعة متجهة.

يدل المقدار 18 سم/ث شرقًا على سرعة متجهة، وذلك لأنه يشير إلى سرعة الجسم باتجاه محدد، وليس فقط سرعته بشكل عام في أي اتجاه. ويمكن أن تعرف السرعة المتجهة من خلال تحديد اتجاه الحركة ومقدار السرعة في هذا الاتجاه.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟ سرعة. سرعة متجهة. تسارع، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
المقدار 18 سم/ث شرقًا يدل على سرعة متجهة. سرعة المتجه هي المقدار الذي يحدد سرعة الجسم في اتجاه محدد، ويمكن أن يتغير هذا الاتجاه مع الزمن. يمكن حساب السرعة المتجهة باستخدام المثلثات في الهندسة الرياضية باستخدام المقدار والزاوية التي يتحرك بها الجسم. ولكن إذا كانت الحركة مستقيمة، فإن السرعة المتجهة تكون مساوية للسرعة. أما بالنسبة للتسارع، فهو التغير في السرعة مع مرور الزمن ويقاس بوحدة متر/ثانية مربعة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...