في تصنيف حلول دراسية بواسطة

علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟،

كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟

الجواب هو:

سرعة متجهة.

يدل المقدار 18 سم/ث شرقًا على سرعة اتجاه شرقًا، ويشير إلى كمية المسافة التي يتحركها جسم معين في وحدة الزمن (ثانية) نحو الشرق. يمكن استخدام هذا المقدار لقياس سرعة حركة الأجسام الطائرة، مثل الطائرات أو الصواريخ، أو حتى لقياس سرعة حركة الرياح في اتجاه معين.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟
0 تصويتات
بواسطة

المقدار 18 سم/ث شرقًا يدل على السرعة المتجهة إلى الشرق. والسرعة المتجهة هي سرعة الجسم في اتجاه معين، بينما المقدار يشير إلى كمية الحركة التي ينتجها الجسم في هذا الاتجاه. لا يمكننا الحكم على التسارع من المقدار الوحده، لأن التسارع يتغير مع الزمن، ويتم قياسه بوحدات مختلفة مثل متر/ثانية مربعة أو سنتيمتر/ثانية مربعة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...