في تصنيف حلول دراسية بواسطة

موضوع اتحدث امام زملائي عن هدفي المستقبلي والصمود امام الصعوبات التي تعترض طريقي؟،

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال موضوع اتحدث امام زملائي عن هدفي المستقبلي والصمود امام الصعوبات التي تعترض طريقي، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

موضوع اتحدث امام زملائي عن هدفي المستقبلي والصمود امام الصعوبات التي تعترض طريقي

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

موضوع اتحدث امام زملائي عن هدفي المستقبلي والصمود امام الصعوبات التي تعترض طريقي

الجواب هو:

إجعل هدفك في الحياة هو الحلم المنشود فمثلًا تريد أن تدخل كلية الطب ومعلوم أن كلية الطب تتطلب مجهود كبير ومجموع عالي جدًا إذًا فيجب عليك المذاكرة بجد واجتهاد وتركيز عالي وهذا لايتأتى في خلال عام واحد فقط وهو في السنة النهائية من الثانوية العامة بل يحتاج لمجهود من الصغر حتى تتمرن على المذاكرة وتحبها مع مراعاة حب المواد العلمية والاطلاع علي الأخبار الجديدة في العلم من خلال الإنترنت ولا تكتفي بمنهج المدرسة فقط ، وقس على ذلك بقية الأهداف ويجب العمل بجد واجتهاد والله لن يضيع عمل عامل فلكل مجتهد نصيب .

ولكي يتحقق الهدف في الحياة لابد بداية من تحديد الهدف هل أنت تنوي الحصول على مؤهل مثلًا متوسط ؟هل تريد الحصول على مؤهل عالي ؟ هل تريد كلية بعينها ؟ هل تريد أن تُكمٍل دراسات عليا ماجيستير ودكتوراه ؟

وضع خطة لتحقيق الهدف متضمنة المدة الزمنية مع التوقع والاستعداد التام لآى عقبات والحرص والعزم على تخطي العقبات مهما كانت كبيرة .

كتابة الأهداف في مذكرة والنتائج التي توصلت إليها والإنجازات التي حققتها.

الإجتهاد والعمل بجد وعدم تأخير الزمن المحدد ولو إستدعى الأمر بمضاعفة الجهد حتى الوصول للهدف في الوقت المحدد.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال موضوع اتحدث امام زملائي عن هدفي المستقبلي والصمود امام الصعوبات التي تعترض طريقي، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
موضوع اتحدث امام زملائي عن هدفي المستقبلي والصمود امام الصعوبات التي تعترض طريقي

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...