في تصنيف حلول دراسية بواسطة

تترتب الدهون المفسفرة المزدوجة phospholipid bilayer؟،

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال تترتب الدهون المفسفرة المزدوجة phospholipid bilayer، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

تترتب الدهون المفسفرة المزدوجة phospholipid bilayer

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

تترتب الدهون المفسفرة المزدوجة phospholipid bilayer

الجواب هو:

صواب

حيث تترتب الدهون المفسفرة المزدوجة (phospholipids) في طبقتين متجاورتين لتشكل الغشاء الخلوي (cell membrane) أو غشاء البلازما (plasma membrane)، والذي يتكون عادةً من طبقتين من الدهون المفسفرة المزدوجة. وتكون رؤوس الذرات المحبة للماء في الجزء الخارجي والجزء الداخلي من الغشاء، بينما تكون رؤوس الذرات المحبة للشحم في الجزء المتوسط من الغشاء. ويوفر هذا الترتيب بيئة مناسبة لوجود الأنزيمات والبروتينات والإشارات الكيميائية التي تؤدي إلى وظائف الخلية المختلفة.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال تترتب الدهون المفسفرة المزدوجة phospholipid bilayer، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تترتب الدهون المفسفرة المزدوجة phospholipid bilayer

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...