في تصنيف حلول دراسية بواسطة

صنف كيف اصنف مخلوقا حيا عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء؟،

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال صنف كيف اصنف مخلوقا حيا عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

صنف كيف اصنف مخلوقا حيا عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في اسئلة رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

صنف كيف اصنف مخلوقا حيا عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء

الجواب هو:

ليس حيوانا لا يتحرك متعدد الخلايا. 

ليست نباتا لا يصنع غذاءه بنفسه

الوصف الذي قدمته يتناسب تمامًا مع فصيلة الفطريات (Fungi). الفطريات هي مجموعة من الكائنات الحية التي تشمل الفطريات الحقيقية والعفن والخمائر. إليك الأسباب:

1. **عديد الخلايا:** الفطريات تتألف عادة من هياكل متعددة الخلايا.

2. **جدار خلوي:** تمتلك الفطريات جدار خلوي يحتوي على مادة الكايتين (chitin) بدلاً من السليلوز التي توجد في جدار خلايا النباتات.

3. **بلاستيدات خضراء:** الفطريات لا تحتوي عادة على بلاستيدات خضراء مثل النباتات، ولذلك لا تقوم بعملية البناء الضوئي. بدلاً من ذلك، يكون لديها هياكل تسمى هيفة (hyphae) تستخدم لامتصاص المواد العضوية من البيئة المحيطة بها.

بذلك، يمكن أن يكون المخلوق الحي الذي وصفته عديد الخلايا مع جدار خلوي وبدون بلاستيدات خضراء هو فطريات.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال صنف كيف اصنف مخلوقا حيا عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
صنف كيف اصنف مخلوقا حيا عديد الخلايا له جدار خلوي وليس له بلاستيدات خضراء

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...