في تصنيف حلول دراسية بواسطة

يرجع مفهوم التفكير الناقد في اصوله الى الفيلسوف الشهير؟،

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال يرجع مفهوم التفكير الناقد في اصوله الى الفيلسوف الشهير، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

يرجع مفهوم التفكير الناقد في اصوله الى الفيلسوف الشهير

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

يرجع مفهوم التفكير الناقد في اصوله الى الفيلسوف الشهير

الجواب هو:

الفيلسوف جون ديوي.

مفهوم التفكير الناقد يمكن أن يرجع إلى الفيلسوف الإغريقي الشهير سقراط (469-399 قبل الميلاد) وتعليماته لتلاميذه، ولكن الفيلسوف الروماني الشهير الأكثر تأثيرًا في تطوير فهمنا للتفكير الناقد هو الفيلسوف الروماني الإغريقي الأفلاطون (428/427-348/347 قبل الميلاد). يُعتبر أفلاطون من بين أعظم الفلاسفة في التاريخ، وهو تلميذ سقراط.

أفلاطون كتب عن تجارب سقراط في الحوارات، وفي أعماله الفلسفية، بما في ذلك "الجمهورية" و"الفيدو"، طرح فكرة التفكير الناقد كأداة للوصول إلى المعرفة والحقيقة.

 كان يركز على أهمية الاستفهام والتحليل النقدي للأفكار والمفاهيم. وقد تأثرت أفكار أفلاطون بشكل كبير بمعلمه سقراط، الذي كان يستخدم أسلوب الحوار النقدي لاستكشاف الفهم والحقيقة.

بعد أفلاطون، استمر الفكر في التطور، وقد ساهم العديد من الفلاسفة في تطوير مفاهيم التفكير الناقد، مثل أرسطو وفيلسوفي المدرسة الهيلينستية والفلاسفة الإسلاميين والفلاسفة الإسكندنافيين والفلاسفة في عصور لاحقة.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال يرجع مفهوم التفكير الناقد في اصوله الى الفيلسوف الشهير، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يرجع مفهوم التفكير الناقد في اصوله الى الفيلسوف الشهير

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...