في تصنيف حلول دراسية بواسطة

يصبح الجسم مشحونًاكهربائيًا إذا اكتسب أو فقد الكترون.؟، حيث يصبح الجسم مشحونًا كهربائيًا إذا اكتسب أو فقد الكترون. عندما يحدث اختلاف في عدد الإلكترونات في جسم ما، فإنه يصبح مشحونًا إما بالشحنة السالبة إذا فقد الكترونات، أو بالشحنة الموجبة إذا اكتسب الكترونات، ويمكن أن يحدث هذا الاكتساب أو الفقدان من خلال التماس مع مواد أخرى مشحونة كهربائيًا، أو عندما يتعرض الجسم لمصادر طاقة معينة كالإشعاعات الكهرومغناطيسية. ويمكن استخدام أدوات مثل مولدات الكهرباء الساكنة لإنشاء شحنات كهربائية مشابهة في المختبر.

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال يصبح الجسم مشحونًاكهربائيًا إذا اكتسب أو فقد الكترون.، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

يصبح الجسم مشحونًاكهربائيًا إذا اكتسب أو فقد الكترون.

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

يصبح الجسم مشحونًاكهربائيًا إذا اكتسب أو فقد الكترون.

الجواب هو:

صواب

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال يصبح الجسم مشحونًاكهربائيًا إذا اكتسب أو فقد الكترون.، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يصبح الجسم مشحونًاكهربائيًا إذا اكتسب أو فقد الكترون.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...