في تصنيف حلول دراسية بواسطة

يستطيع سلطان عمل 75 تمرين ضغط في 3 دقائق ويستطيع خليل عمل 130 تمرينا في 5 دقائق فهل هذان المعدلان متناسبان فسر اجابتك؟،

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال يستطيع سلطان عمل 75 تمرين ضغط في 3 دقائق ويستطيع خليل عمل 130 تمرينا في 5 دقائق فهل هذان المعدلان متناسبان فسر اجابتك، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

يستطيع سلطان عمل 75 تمرين ضغط في 3 دقائق ويستطيع خليل عمل 130 تمرينا في 5 دقائق فهل هذان المعدلان متناسبان فسر اجابتك

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

يستطيع سلطان عمل 75 تمرين ضغط في 3 دقائق ويستطيع خليل عمل 130 تمرينا في 5 دقائق فهل هذان المعدلان متناسبان فسر اجابتك

الجواب هو:

لمعرفة ما إذا كان المعدلان متناسبان، يمكننا استخدام مفهوم المعدل الزمني لكل شخص. يتم حساب المعدل الزمني عن طريق تقسيم عدد التمارين التي يتم عملها على الوقت اللازم لإنجازها.

لذلك، معدل سلطان هو 75 ÷ 3 = 25 تمرين / دقيقة. ومعدل خليل هو 130 ÷ 5 = 26 تمرين / دقيقة.

يمكننا ملاحظة أن هذان المعدلان ليسا متناسبين بالتمام والكمال لأنهما لا يمتلكان نفس القيمة المئوية. يعني هذا أن كل واحد منهما يعمل بمعدل زمني مختلف عن الآخر، وبالتالي فإنهما ليسا متناسبين مع بعضهما البعض.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال يستطيع سلطان عمل 75 تمرين ضغط في 3 دقائق ويستطيع خليل عمل 130 تمرينا في 5 دقائق فهل هذان المعدلان متناسبان فسر اجابتك، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا يمكن اعتبار المعدلين متناسبين لأنهما يتعلقان بأشياء مختلفة. المعدل الأول هو عدد التمارين الذي يمكن لسلطان القيام به في 3 دقائق، في حين أن المعدل الثاني هو عدد التمارين التي يمكن لخليل القيام بها في 5 دقائق. لتحديد ما إذا كانت النسبة بينهما متناسبة، يجب علينا مقارنة عدد التمارين التي يمكن لكل منهما القيام بها في نفس الوقت، أو في وقت متساوٍ. ولكن في هذه الحالة، لا يوجد معلومات كافية لتحديد ذلك، لذلك لا يمكن اعتبارهما متناسبين.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...