في تصنيف حلول دراسية بواسطة

ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟، عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه، يمكن استخدام مصطلح "تسارع موجه" (Directed Acceleration) لوصف الحركة، وذلك لأن التسارع يعمل على تغيير السرعة في الاتجاه نفسه الذي يتحرك به الجسم. ويمكن حساب تسارع الموجه باستخدام الصيغة التالية:

كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟

الجواب هو:

  • تزداد مقدار سرعة الجسم.

تسارع الموجه = (تغير السرعة المتجهة) / الزمن

حيث يتم قسمة تغير السرعة المتجهة بالزمن المستغرق لحدوث هذا التغير للحصول على قيمة التسارع الموجه.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما العبارة الصحيحة عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في الاتجاه نفسه؟
0 تصويتات
بواسطة

عندما تكون السرعة المتجهة والتسارع في نفس الاتجاه، فإن العبارة الصحيحة هي "الحركة بانتظام". وذلك لأن الجسم يتحرك بسرعة ثابتة في اتجاه معين ويتسارع بشكل متوازٍ في نفس الاتجاه، مما يؤدي إلى حركة انتظامية.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...