في تصنيف حلول دراسية بواسطة

ما عدد النتائج الممكنه لتجربة القاء مكعب اعداد وقطعة نقد؟،

كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال ما عدد النتائج الممكنه لتجربة القاء مكعب اعداد وقطعة نقد، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

ما عدد النتائج الممكنه لتجربة القاء مكعب اعداد وقطعة نقد

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

ما عدد النتائج الممكنه لتجربة القاء مكعب اعداد وقطعة نقد

الجواب هو:

12

إذا كان لدينا مكعبًا وقطعة نقد، فإنه يمكن أن يكون لدينا 12 نتائج مختلفة لإجراء التجربة، حيث يمكن أن يسقط المكعب بأي وجه من أوجهه الستة ويمكن أن تكون القطعة النقدية إما شعاراً أو رأساً. لذلك، يمكن الحصول على 12 نتائج مختلفة.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال ما عدد النتائج الممكنه لتجربة القاء مكعب اعداد وقطعة نقد، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إذا كان لدينا مكعب أرقام مع أرقام 1، 2، 3، 4، 5 و 6 مكتوبة على الوجوه الستة ، وقطعة نقد ، فإن هناك 6 طرق مختلفة يمكن للمكعب أن يظهر بها عند إلقاءه. بالنسبة للقطعة النقدية ، فإنها لديها نتيجتين ممكنتين فقط: رأس أو شير. لذلك ، إذا قمت بإلقاء المكعب والقطعة المعدنية معًا ، فسيكون هناك 6 × 2 = 12 نتيجة مختلفة ممكنة.

0 تصويتات
بواسطة
ما عدد النتائج الممكنه لتجربة القاء مكعب اعداد وقطعة نقد

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...