في تصنيف حلول دراسية بواسطة

ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة؟،

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة

الجواب هو:

صفر

إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة المطبقة على الجسم تساوي 90 درجة (أي أن القوة تعمل عموديًا على اتجاه الحركة)، فإن الشغل الفيزيائي الناتج يكون يساوي صفر. هذا يعني أن الطاقة المستخدمة لا تتحول إلى أي شكل من أشكال الطاقة الأخرى (مثل الحرارة أو الضوء)، بل يستخدم الجسم الطاقة للحفاظ على حركته دون تغيير سرعته أو اتجاهه.

وبما أن الشغل الفيزيائي هو حاصل ضرب القوة المطبقة على الجسم في اتجاه الحركة المقطوعة، فعندما يكون الزاوية بينهما تساوي 90 درجة، يصبح حاصل الضرب يساوي صفر. 

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...