في تصنيف حلول دراسية بواسطة

حل إذا كان للشكل محور تماثل رأسي وآخر أفقي فإن له تماثل دوراني حول نقطة؟، حيث إذا كان للشكل محور تماثل رأسي وآخر أفقي، فإنه يمكن تقسيم الشكل إلى 4 أجزاء متماثلة، وذلك بمرور المحورين عبر وسط الشكل، ليصبح الشكل متماثلًا حول نقطة التقاء المحورين في وسط الشكل.

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال حل إذا كان للشكل محور تماثل رأسي وآخر أفقي فإن له تماثل دوراني حول نقطة، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

حل إذا كان للشكل محور تماثل رأسي وآخر أفقي فإن له تماثل دوراني حول نقطة

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

حل إذا كان للشكل محور تماثل رأسي وآخر أفقي فإن له تماثل دوراني حول نقطة

الجواب هو:

صواب

وهذا يعني أن الشكل يتميز بالتماثل الدوراني حول هذه النقطة، حيث يمكن دورانه بزاوية 180 درجة حول هذه النقطة دون تغيير شكله أو حجمه.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال حل إذا كان للشكل محور تماثل رأسي وآخر أفقي فإن له تماثل دوراني حول نقطة، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حل إذا كان للشكل محور تماثل رأسي وآخر أفقي فإن له تماثل دوراني حول نقطة
0 تصويتات
بواسطة
يمكن استخدام هذا المفهوم في الرسم والهندسة لإنشاء تصاميم متماثلة وتحديد أماكن الأشياء في الفضاء بالاعتماد على التماثل الدوراني ونقاط الانعكاس.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...