في تصنيف حلول دراسية بواسطة

ما الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم؟،

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال ما الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

ما الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

ما الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم

الجواب هو:

الكتلة

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال ما الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الكمية المادة في الجسم تعبر عن عدد الذرات أو الجزيئات التي يحتويها الجسم. ويمكن أن تقاس هذه الكمية بالكتلة، حيث أن الكتلة تتناسب مباشرة مع عدد الذرات أو الجزيئات الموجودة في الجسم.

وتعتبر الكتلة هي الخاصية الأساسية التي تصف كمية المادة في الجسم، حيث يمكن قياسها بالوحدة الدولية للكتلة التي هي الكيلوغرام.

ويجب التفريق بين مفهوم الكمية المادة والكتلة، حيث الكمية المادة تعبر عن عدد الذرات أو الجزيئات، بينما الكتلة تعبر عن كمية المادة في الجسم. 

وعلاوة على ذلك، فإن الكتلة هي خاصية قياسية، بينما الكمية المادة تعتمد على نوع المادة وعدد الجزيئات أو الذرات التي يحتويها الجسم.

0 تصويتات
بواسطة
ما الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...