الحكومة المصرية ترفع اسعار تذاكر المترو صباح اليوم الجمعة فئة 3 و 5 و 7 جنيه

الحكومة المصرية ترفع اسعار تذاكر المترو صباح اليوم الجمعة فئة 3 و 5 و 7 جنيه
    اسعار تذاكر المترو الجديده 2018

    ننشر لكم في موقع "المحتوى" اسعار تذاكر المترو الجديده 2018 التي تم تطبيق التسعيره الجديده المعلنه من قبل الحكومه منذ بداية صباح اليوم الجمعة 11/5/2018 ليزاد سعرها الضعف بل الأضعاف لفئة معينه، واردنا أن نوضح المناطق المختلفه وسعر كل فئة تستخدم المترو، مقسمه لأكثر من10 فئات سنوضحها لكي تعلم سعر التذاكر قبل استخدامك للمترو.

    هذا النظام يقوم بتقسم الخطوط الخاصه بالمترو إلى مجموعة من المحطات، ويختلف لكل محطه سعر، مثلاً محطة رمسيس سيكون سعرها من محطة الملك الصالح وهكذا.

    وتم التقسم إلى ثلاث مناطق مختلفه وتم وضع تسعيره جديده لكل منطقه من مجموعة المحطات الموجوده ليختلف السعر من بين 3 و 5 و 7 جنيهات مصري، كما وضح النائب أن السعر لا يساوي 10 دقائق بالتاكسي.

    كيف يتم حساب استخدام عدد المحطات في نظام اسعار المترو الجديد 2018

    يتم استخدام نظام اليكتروني تم تضعه في ماكينات الكارت الذكي في محطات المترو يتم من خلاله معرفة كم من محطه استخدمها الراكب وعلى اساسها يتم دفع قيمة الاستخدام كما هو موضح في الاسعار.

    اسعار مناطق المترو الجديده 2018

    1- المنطقه التي يستخدم الراكب فيها 9 محطات (بداية من محطه).
    سعر هذه الفئة : 3 جنيه للتذكره الكامله - و 2 جنيه لنصف التذكره.
    2-المنطقه التي يستخدم فيها الراكب أكثر من 9 محطات إلى 16 محطه أو أقل منها.
    سعر تلك الفئة : 7 جنيه للتذكره الكامله وستة جنيهات لنصف التذكره.

    اشتراك الطلبه مازال كما هو لم يتغير حيث يساوي 33 جنيه ل 25 فيما يعادل 1.5 جنيه محطه يستخدمها الطالب و سعر 35 جنيه ل 41 محطه.

    هذا النظام يراه الكثير أنه عادل، لأنه يعدل فيمن يستخدم المترو لكي يركب محطتين وهناك من يركب خط كامل، هل يعقل أن يكونو بنفس السعر.
    اشتراك ذوي الاحتياجات الخاصه يساوي 25 محطه ب 22 جنيه مصري.




    إرسال تعليق

    اعلان