ما يقوم به الأشخاص الناجحون قبل أن تدق الساعة العاشرة صباحاً !!

 ما يقوم به الأشخاص الناجحون قبل أن تدق الساعة العاشرة صباحاً !!



    ساعات الصباح الأولى " ساعات الخلق " هي سر الناجحون في الإنتاجية العالية، هو الوقت الذي يفضله الناجحون للقيام بنشاطاتهم بتركيز عالً بعيداً عن ضجيج العالم قبل أن تدق العاشرة صباحاً هناك العديد من الأشياء التي يقوم بها الناجحون  لجعل يومهم منتظم بحيث يتمكنون من مطاردة النجاح.
    اقرأ في هذه القائمة لكي تصبح واحداً من هؤلاء الناجحين وانظر ما إذا كان هناك بعض من هذه العادات التي تمكِّنُك أن تلتقط نَفْسَك لتساعدك في ملاحقة الناجحين :

     استيقظ أبكر قليلاً  من المعتاد
    " تحصل الطيور المبكرة في الخروج دائماً على الدودة ! "
    جميع الناجحون يستيقظون  في الصباح الباكر فهو وقت مناسب لصفاء الذهن، قبل أن يصبح يومك ملك الآخرين.
    أعطي نفسك فرصة لإقامة طقوس " صباح الخير " من خلال الذهاب إلى النوم في وقت أبكر من المعتاد والاستيقاظ في وقت أبكر. وعندما تستيقظ أبكر قليلاً مما كنتَ معتاداً عليه سابقاً، فأنتَ تسمح لنفسك ببضع لحظات إضافية في يومك لإعداد ذهنك والجدول الزمني الخاص بك.
    استخدم الوقت في الصباح لتفكِّر مليَّاً وتستعد لليوم فهو وسيلة رائعة لمنافسة الناجحين وضمان أن يومك سيكون في ترتيب أفضل، ولكي تتمكن من إنجاز العديد من المهام بأقل وقت ممكن وبأكبر قَدْر من الفعالية. 

    استيقظ وقم بالدعاء والصلاة فور نهوضك
    " العديد من التقاليد الدينية لها صلاة فجر والتي يؤديها المؤمنون لتقديم الشكر ليوم جديد "
    وكذلك الأشخاص الناجحين عندما يستيقظون في الصباح يقومون بِعَد الخيرات التي يملكونها،  ستبدأ عندها يومك مع الامتنان والشكر لما أنت فيه من نعم، جرب ذلك وسترى تغيراً مفاجأ في يومك.
    اقضي بضع لحظات في مكان العبادة أو فسحة التأمُّل الخاصَّيِن بك في منزلك
    في منزل أي من الأشخاص الناجحون يوجد مكان لممارسة الطقوس الروحية الخاصة به
    بتلاوة صلاتك وأفكارك بصوتٍ عالٍ في بداية اليوم سوف تساعد على تقويتهم في يومك أكثر مما لو كنت تفكر بهم بداخلك. بينما تكون في مكان العبادة أو التأمُّل الخاص بك اقضي بعض الوقت بالتحدُّث بصوتٍ عالٍ مع نفسك - سواء كان ذلك في الصلاة، أو تعويذة شخصية، أو تعبيراً عن الامتنان. في الواقع هناك شيء قوي حولك يعلو صوته على أفكارك، بدلاً من التأمل عليها بصمت. اعثر على لحظة من السلام والهدوء للتفكير في يومك، وأهدافك وحياتك، فهي وسيلة رائعة يقوم بها الناجحون لبدء يوم جديد يسير في الاتجاه الذي ترغب في الذهاب إليه.
    حرِّك جسدك
    أغلب الناجحين يقومون بذلك مع بداية يومهم، في الصباح الباكر قم بعض تلك الأشياء المشي، الركض أو حتى اليوغا صباحاً سوف تبث في يومك حياةً جديدة حتى قبل أن تبدأ.
    الحركة هي جزء حيوي لتبدأ به يومك. يقول "كاسي كريستيانسن"  مدرب القيادة مع شركة التدريب من ولاية أوريغون: عندما تكون قادراً على بدء يومك مع قليل من التمارين  ستكون قادرا ًعلى بدء يومك مع موجة جديدة من الطاقة التي تساعد على متابعتك مسيرة الأشخاص الناجحون.

    التناغُم في العالم
    افتح عينيك، أُذنيك وعقلك اقرأ الأخبار – لا أنصحك بالأخبار السياسية -  ألقي نظرة من حولِك. كُنْ منفتحاً على العالم فما يحدث الآن
    هذه البادرة يقوم بها الناجحون، هي رسالة قوية بأن جميع أشكال الحياة على الأرض ترتبط ارتباطاً وثيقاً.
    إنها تذكير إلى التخلي عن فكرة أن رعاية جارك غير متصلة بطريقة أو بأخرى بنفسك، لقد تم إثبات أننا مخلوقات متصلة مع بعضنا البعض ويوجد العديد من الروابط بيننا.
    التناغُم في العالم وفي الحياة من حولك هو كيف يمكنك أن تبدأ في التخلص من صباحك "وقت الأنا " والانتقال إلى يومك الذي سيتم شغله مع الناس الآخرين الذين تحتاج إلى أن تضع في اعتبارك قضاء يومك حولهم.
    بعد كل شيء الطرق المنعرجة تُذكرنا دائماً بأنه "  يمكن أن يكون كل شيء في الحياة كما تريد،  فقط إذا كنت سوف تساعد الناس الآخرين بما يكفي للحصول على ما يريدونه "، سيكون ذلك كفيلك في النجاح.
    لذلك افتح عينيك واستقبل العالم داخلك.
    قد تقول لنفسك أن ذلك متعب جداً هل عليَ أن أقوم بكل ذلك لأضع اسمي ضمن قائمة الناجحون في حياتهم الأمر مختلف عما يبدو لك، ستقوم بكل ذلك ومن الممكن أن تضيف على تلك القائمة نشاطات خاصة بك لأن كل ذلك ستقوم به وأنت مستمتع ليس كواجب أو فرض، ضع النهاية في ذهنك، سيكون ذلك كفيل بإعطائك التحفيز اللازم.
    أي تلك النشاطات أعجبك أكثر من غيره ؟ هل تطبق أحدهم أو أفضل منهم  أخبرني ذلك بتعليق


    إرسال تعليق

    اعلان