في تصنيف حلول دراسية بواسطة

اول من قال بأن للجسيمات المادية خصائص موجية هو العالم؟،

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال اول من قال بأن للجسيمات المادية خصائص موجية هو العالم، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

اول من قال بأن للجسيمات المادية خصائص موجية هو العالم

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

اول من قال بأن للجسيمات المادية خصائص موجية هو العالم

الجواب هو:

لويس دي برولي

العالم الفيزيائي الفرنسي لويس دي بروي الذي عاش في القرن الـ 17 كان أول من اقترح فكرة أن للجسيمات المادية خصائص موجية.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال اول من قال بأن للجسيمات المادية خصائص موجية هو العالم، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اول من قال بأن للجسيمات المادية خصائص موجية هو العالم
0 تصويتات
بواسطة
ولكن الفيزيائي الألماني ماكس بلانك هو الذي وضح هذه الفكرة بشكل أكبر في بداية القرن العشرين، ومن ثم تم تطويرها بواسطة علماء فيزياء أخرين مثل ألبرت أينشتاين وإرينست شرودنجر وويرنر هايزنبرغ وغيرهم. وتمثل هذه الفكرة الأساسية في الفيزياء الكمية.

وهي أن جسيمات المادة تتصرف في بعض الأحيان مثل الموجات وتمتلك خصائص موجية، وذلك يتناقض مع الفكرة الكلاسيكية السائدة في الفيزياء قبل ذلك الوقت والتي تقول أن الجسيمات المادية تتصرف دائمًا على شكل جسيمات صلبة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...