في تصنيف حلول دراسية بواسطة

افترض انه طلب اليك انت وزميلك في المختبر توضيح ان الموجه المستعرضه تنقل الطاقه دون انتقل ماده الوسط فكيف توضح ذلك؟،

إن كنت تريد معرفة الجواب الصحيح لسؤال افترض انه طلب اليك انت وزميلك في المختبر توضيح ان الموجه المستعرضه تنقل الطاقه دون انتقل ماده الوسط فكيف توضح ذلك، فنقوم في موقع رفيق العلم التعليمي وهو بيت العلم لجميع الطلاب لعرض الجواب الصحيح له، حيث نساعد الطلبة للوصول إلى الحل الصح والمختصر.

افترض انه طلب اليك انت وزميلك في المختبر توضيح ان الموجه المستعرضه تنقل الطاقه دون انتقل ماده الوسط فكيف توضح ذلك

من حلول موقع رفيق العلم التعليمي

ضمن واجباتي اليومية لكل المراحل، نجتهد في موقع رفيق العلم بعرض كافة الحلول حيث نجعل الموقع بيت لكل طالب يبحث عن جواب لسؤاله وسوف نعرض لكم حل هذا السؤال التالي:

افترض انه طلب اليك انت وزميلك في المختبر توضيح ان الموجه المستعرضه تنقل الطاقه دون انتقل ماده الوسط فكيف توضح ذلك

الجواب هو:

اربط قطعه من الصوف في مكان ما بالقرب من  منتصف الحبل  ثم اطلب الي زميلك ان يثبت احد طرفي الحبل ثم حرك الحبل الي اعلي و الي اسفل لتوليد موجه مستعرضه لاحظ انه عندما تتحرك الموجه خلال الحبل فان قطعه الصوف تتحرك الي اعلي و الي اسفل ولكنها تبقي في المكان نفسه علي الحبل.

وبهذا فقد عرضنا لكم حل سؤال افترض انه طلب اليك انت وزميلك في المختبر توضيح ان الموجه المستعرضه تنقل الطاقه دون انتقل ماده الوسط فكيف توضح ذلك، ونتمنى أن ترتقوا وتتفوق في الدراسة، تمنياتنا لكم بالنجاح.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يمكننا توضيح كيفية نقل الطاقة عن طريق الموجات المستعرضة من خلال التركيز على خصائص هذه الموجات وآلية نقل الطاقة فيها، وذلك بالاستناد إلى نظرية الموجات الكهرومغناطيسية.

عندما ينتشر الموجات المستعرضة في الفراغ، فإنها تتكون من مجال كهربائي ومجال مغناطيسي يتذبذبان عموديًا على بعضهما البعض وعلى اتجاه انتشار الموجة. وعندما يتذبذب المجال الكهربائي، ينتج عنه تذبذب في المجال المغناطيسي والعكس صحيح.

يمكن اعتبار الموجات المستعرضة كانتقال للطاقة من خلال التذبذب في هذين المجالين، حيث ينتقل المجال الكهربائي والمجال المغناطيسي في كل نقطة على التوالي دون نقل المادة نفسها. وبهذه الطريقة، يتم نقل الطاقة عن طريق الموجات المستعرضة دون نقل المادة المتواجدة في الوسط.

ويمكن أن نضيف أن هذه الآلية تستخدم في العديد من التقنيات المختلفة، مثل الاتصالات اللاسلكية والأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية والأشعة الكهرومغناطيسية الأخرى التي تنتقل عبر الفراغ.
0 تصويتات
بواسطة
افترض انه طلب اليك انت وزميلك في المختبر توضيح ان الموجه المستعرضه تنقل الطاقه دون انتقل ماده الوسط فكيف توضح ذلك

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع رفيق العلم لبيت الطلاب التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
اللهم ارزقني علمًا نافعًا وفهمًا صحيحًا، واجعلني من الذين يستفيدون من العلم ويعملون به، اللهم اجعل التعليم طريقي للتقدم والنجاح، وارزقني الهمة والاجتهاد لتحقيق أهدافي التعليمية.
...