التخطي إلى المحتوى
من هي رضوى عاشور

من هي رضوى عاشور التي قام محرك بحث جوجل كعادته بالاحتفال بذكرى ميلاد رضوى اليوم الموافق 26 من شهر مايو لعام 2018 سنتعرف على اسمها واين ولدت وما هي الانجازات التي قدمتها لكي يتم الشهره بها في مثل تلك الاحداث على الانترنت كما فعل محرك Google اليوم.

من هي رضوى عاشور ؟

قاصة وروائية وناقدة أدبية وأستاذة جامعية مصرية، ويعتبر مريد البرغوثي صاحب الجنسية الفلسطينة زوجها، وأم للشاعر المعروف تميم البرغوثي، بدات أعمالها عام 1977 من الميلاد حيث نشرت اول عمل نقدي تقدمه في مسيرتها الادبة، والتي كانت تسمى “الطريق الى الخيمة الاخرى”.
وبعد ذلك بدأت في نشر المزيد من الكتب الخاصه بها، حيث نشرت بعدها في عام 1978 ميلاد نشرت كتاب باللغة الانجليزية يسمى “جيران وبليك” وو ايضاً من الدراسة النقدية التي اشتهرت بها رضوى عاشور.
وفي حكم الرئيس انور السادات تم منع زوجها “تميم” من الاقامة في مصر، مما سبب ذلك لعملية تشتيت لاسرتها، قامت بعمل أكثر من كتاب وهي طالبه جامعية ومن أهم تلك الكتب (حجر دافئ، خديجة وسوسن وسراج).
لم تطل كثيراً ونشرت كتابها “ثلاثية غرناطه” التي بسببه اخذت جائزة افضل كتاب  لعام 1994 من الميلاد، وفي هذا الوقت كانت تعمل في جامعة عين شمس كرئيسة قسم اللغة الانجليزية، واستمرت في التدريس لعدة اعوام ولكن بعدها عادت لعملها السابق وهو النقد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *