التخطي إلى المحتوى

لجميع طلاب الثانوية العامة والأزهرية، والشهادات المعادلة، ننشر لكم في موقع المحتوى، معهد الاهرامات العالى للهندسة والتكنولوجيا ب6 أكتوبر 2019 ومعرفة تفاصيل حول التنسيق الجديد لهذا المعهد العالي، وكيفية التسجيل، حيث تم الإنتهاء من ماراثون الامتحانات وظهور النتائج، ولمن لا يخالفه الحظ في كلية حكومية يلجأ إلى المعاهد والكليات الخاصة.

معهد الاهرامات العالى للهندسة والتكنولوجيا ب6 أكتوبر 

 هذه المصاريف الأسعار الرسمية الموجودة من بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الحكومي لهذا العام الدراسي الذي سيبدأ قريباً، عليك بالتأكد من التنسيق والمؤهل والمصاريف بالجنيه المصري.
وصلت المصاريف هذا العام إلى : 11837 جنيه مصري.

تنسيق معهد الاهرامات العالى للهندسة والتكنولوجيا ب6 أكتوبر

عادة تلك المعاهد يكون تنسيقها أقل من المعاهد الأخرى، ولا يوجد فرق بين معهد خاص وجامعة خاصة سوى في المسمى وجودة التعليم في كل منهما، بمعنى أنه يمكن أن يكون هناك معهد جودة التعليم به أفضل من الجامعة وهكذا.
التنسيق هذا العام : 84% للقسم العلمي.

أقسام   معهد الاهرامات العالى للهندسة والتكنولوجيا ب6 أكتوبر 

 يضم المعهد العديد من الأقسام بحيث يختار الطالب بعد سنة إعدادي القسم الذي يرغب به، والاختيار يكون عن طريق الطالب وليس إجبارياً، والأقسام هي:
  1. هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربية.  
  2. هندسة القوى الكهربية والتحكم.
  3.  الهندسة الميكاترونيات
  4. الهندسة المدنية
يقبل طلاب الثانوية الأزهرية والثانوية العامة بالتفصيل : 1- الثانوية العامة (الشعبة الهندسية) وما يعادلها من الشهادات العربية والاجنبية2-الثانوية الصناعية نظام 3 سنوات بحد ادنى 75 % من المجموع الكلى3-دبلوم المدارس الصناعية نظام الخمس سنوات بحد أدنى 70% من المجموع الكلي للدرجات4-المعاهد الفنية الصناعية.

التعليقات

  1. ابتي هتخرج من المجمع التكنلوجي المتكامل بالاميرية تابع صندوق تطوير التعليم نظام الثلاث سنوات مع هى الشروط والمصاريف متى الحجز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *