التخطي إلى المحتوى

هناك أشياء كثيرة تجعلك تستمتع بالدراسة، ونبين لكم حل سؤال كيف يمكن ان اجعل الدراسة ممتعة بالنسبة لي “ادرس واستمتع” ملخص لبعض الأشياء المفيدة التي عندما تقوم بفعلها تكون دراستك ممتعة طوال الوقت لجميع مواد الدراسة، وتجعلك تتفهم طبيعة العمل في كل مادة وتحل مشاكلها بسهولة.

كيف يمكن ان اجعل الدراسة ممتعة بالنسبة لي

عليك اولاً قبل تطبيق تلك الأشياء أن تكون علاقتك مع ربك جيدة، حيث صلاة المؤمن وصلته بربه وذكرة سواء بالقرآن أو الإستغفار، إنه لأمر جيد، يجعلك تتفهم كل الاشياء بقعلية ومنطق، وتتعامل مع مدرسيك باحترام وود من اجل الحصول على المعلومة والإستمتاع بدراستك، ولكن هناك أشياء ثانوية نريد أن نبينها أيضاً:

مصاحبة الأصدقاء الأكثر تفاعلاً في الدراسة: إنه لأمر جيد عندما تُحسن مصاحبتك في المدرسة وخارج المدسرة، فإنهم يعودون بالنفع عليك فوراً.

حقق هدفك الترفيهي: لابد ان تجعل من وقتك للترفيه سواء للعب الكرة او للخروج لتماشي مع الأصدقاء، ولكن لا تُكثر من ذلك.

استعن بالوجبات المفيدة: ابحث عن الوجبات المفيدة لك طالب لتتناولها، فهي تساعد على جعل المخ أو العقل أكثر وعياً والإستفادة ممن حوله بعبقرية، الوجبات مثل الأطعمة الغنية بفيتامين ب (كالمكسرات) أو الخضروات مثل الجرير والخص والخيار والطماطم والفلفل والأكلات النباتية.

استعن بإضائة جيدة ومكان مريح للمذاكرة: بلا شك عزيز الطالب، تحسين المكان وإضاءته الذي تكون فيه وقت المراذكرة، يساعد على الإستيعاب أكثر وفهمك بسرعة.

حسن تهوية مكان المذاكرة: وهذا يجعلك تذاكر وقت أطول بدون قلق أو توتر او ملل.

خذ وقت راحه إن طال وقت المذاكرة: نعم راحة العقل والبدن من المذاكرة، ولنفترض أنك تذاكر كل ساعه ونصف وتأخذ جزء من الراحه تقريباً 13 دقيقة.

اجعل هناك وقت تفاعلي مع الأصدقاء في المدرسة: حيث تجعل المسابقات بين الطلاب سواء في مواد علمية معينة، منافسة في حب التعلم والمذاكرة الجيدة، لكي تحصل على الفوز.

تعامل باحترام مع اصدقائك ومعلميك: الإحترام المتبادل هو شئ كبير ومفيد في حباتك الإجتماعية والعلمية أيضاً.

تم حل سؤال كيف يمكن ان اجعل الدراسة ممتعة من درس “ادرس واستمتع” كتاب لغتي الجميلة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *