التخطي إلى المحتوى

هل حلمت يومًا أن تصبح عبقري حاسوب ؟ هل أعجبت يومًا بعباقرة الحاسب الآلي الذين يظهرون في أفلام هوليود وأمامهم هذه الشاشات ذات الخلفية السمراء التي تمتلئ برموز غريبة لا يفهمها سواهم؟ هل ترغب في أن تجني مالاً وأنت تجلس في مواجهة شاشة حاسب الي؟ إذا كانت إجابتك على هذه الأسئلة هي “نعم” فأنت من المرجح معني بتكملة ذلك النص الذي يضعك في مستهل الطريق لتكون عبقرياً في ميدان الحاسب الآلي.
أهم النصائح لتصبح عبقري كمبيوتر أو حاسوب

أكثر أهمية الإرشادات لتكون عبقري حاسب الي أو حاسب الي إذا أردت أن تعرف كيف تصبح عبقري حاسوب ، عليك اتباع تلك الخطوات البسيطة: حدد هدفك بحرص، عالم الحاسب الآلي يمتلئ بالعشرات من التخصصات، بل على الارجح المئات من التخصصات الفرعية التي تريد أن تتخصص في أحدها، تذكر دومًا أن التخصص في ميدان محدد سيعطيك أفضلية على غيرك، فلا واحد من يجيد كل شئ، ولا واحد من يحيط معرفةًا بكل ما في الحاسوب.

لا بأس بالتركيز على تخصصين أو ثلاثة، بعض الأفراد يكونون قادرين على الاحتفاظ بتركيزهم ومهاراتهم في عديدة أشياء، ذلك يعود لقدراتك، إلا أن لا تشتت نفسك بمحاولة إستيعاب كل شئ، والتعمق في مختلف ميدان.
قد تحب أن تتخصص في ميدان الدفاع والأمن، في البرمجة وكتابة الأكواد، في تصنيع الألعاب، في التصميم والمونتاج، في إدارة سيرفرات الويب والبريد الإلكتروني، في هندسة الصوت، في الإعلانات الإلكترونية، في إصلاح مشكلات الحاسوب، إلى غير هذا من التخصصات التي تكفل لك أن تكون عبقري حاسوب .

أنت هذه اللحظة اخترت تخصصك، فماذا عقب؟ على طريق المثال إذا ما أصدرت قرارا أن تكون مبرمجًا، عليك اختيار لغة البرمجة المناسبة لتبدأ بها، هناك الكثير من لغات البرمجة المشهورة على الساحة، جافا، سي بلس بلس، سي شارب، بايثون، بي إتش بي، روبي، عليك أن تم اتخاذ قرار أي واحدة منها ستنطلق في تعلمها، اسأل المتخصصون لتعرف كيف تبدأ وبماذا تبدأ.

عبقري رائع في الكمبيوتر والحاسوب

 بعدها جد المواد التعليمية المناسبة، تَستطيع الاستحواذ على العديد من المواد التعليمية مجانًا أو بمقابل ضرائب طفيفة من على شبكة الإنترنت، إذا كنت تفضل الانضمام إلى فصول تعليمية على أرض الواقع، ابحث عن هذا في الأنحاء القريبة منك وستجد العديد ممن يقدمون خدمات تعليمية بأثمان جيدة.
 كن مجدًا في خطواتك الأولى للتعلم، تذكر أنه لا شئ يجيء بيسر، وأن من وصلوا إلى فترات متقدمة لم يصلوا إلى ما وصلوا إليه ببساطة، الشأن يفتقر العديد من التعب.
سعى التعرف إلى أفراد مهتمين بالبرمجة في إطار معيشتك أو على شبكة الإنترنت وقم بتأسيس صداقات معهم كي تكون عبقري حاسب الي .
 سعى الاستحواذ على شهادات معتمدة في الميدان الذي تختاره، ذلك سيدعم قدراتك وسيزيد من فرص توظيفك في وظائف جيدة. سعى الانضمام إلى الجمعيات المحلية التي تهتم بتخصصك، ستجد أفرادًا يشاطرونك اهتماماتك.
اشترك في صفحات المواقع الاجتماعية والمجموعات البريدية المختصة في مجالك، ذلك سيعطيك اطلاعًا بأحدث ما يطرح على الساحة في تخصصك.

اجعل لنفسك بريدا مميزاً

 أنشئ لنفسك بريدًا إلكترونيًا محترفًا تستخدمه للمراسلات المخصصة بالعمل لاغير.
آخر التعليمات هي: كن اجتماعيًا، ينظر العديد من الناس إلى عباقرة الحاسب الآلي على أنهم قوم غير اجتماعيين، إلا أن ذلك غير دقيق، أكثرية عباقرة الحاسب الآلي أفراد اجتماعيون جدًا، اجتمع أصدقائك واجلس معهم، اشترك في واحدة من الأنشطة الرياضية، لا تكن عبوسًا ومنطويًا، فهذا لن يفيدك أبدًا في أن تكون عبقري حاسوب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *