التخطي إلى المحتوى


شرح إضافة مدونة بلوجر الى أخبار جوجل 

اضافة موقعي لاخبار جوجل – طريقة الاشتراك

سنتعلم اليوم عن طريقة اضافة موقعك إلى اخبار جوجل للحصول على ترافيك كبير جداً, و زائرين مستهدفين من محرك البحث.

دعونا نعرف ماهي اخبار جوجل Google News ؟

لا يمكنك الأشتراك والنجاح في اضافة موقعك إلى Google News إلا عندما تفهم كل شيء في هذه الخدمة, وإلا لن يكون عملك مثمر وناجح كما تتوقعه.
تهدف اخبار جوجل إلى جمع اكبر عدد من الصفحات الحديثة وتوفيرها للمستخدمين للوصول إليها, وتوفير أفضل تجربة ممكنة لمن يبحثون عن معلومات أخبار مفيدة وفي الوقت المناسب.

 ما هي شروط إضافة موقعك أو مدونتك إلى أخبار جوجل “ارشادات وشروط اخبار جوجل”:

هناك شروط اساسية لقبول موقعك ونجاحه في اخبار جوجل Google News, عليك الالتزام بها والعمل على تحقيق أكبر قدر من الجودة في موقعك لتستطيع جذب أهتمام القراء والباحثين, والشروط هي:
  • وضع الخبر في الوقت المناسب حول الأمور المهمة أو المثيرة لاهتمام الجمهور, يعني يجب أن تكون السباق والأسرع في مجالك.
  • وضع اخبار صادقة والالتزام بالمعايير الصحفية, ففي حال استخدمت اسلوب ملتوي ومزعج سيقوم جوجل بطردك من الاخبار من غير رجعة.
  • الاشارة إلى المصدر الأصلي والمعتمد للخبر داخل صفحات موقعك, وذلك من مواقع موثوقة ذو مصداقية عالية.
  • ادراج مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل الخاص بشكل واضح في موقعك, مثل عناوين البريد الإلكتروني والعناوين الحقيقية، وأرقام الهواتف.
  • سهولة القراءة: تساعد المقالات المكتوبة بوضوح وبلغة قريبة للزائر، وذات القواعد النحوية والإملائية الصحيحة، في تحقيق انطباع أفضل لدى المستخدم.
  • يجب ان يكون في الرابط ارقام لا تقل عن 3 ارقام كما في رابط الخبر هذا: http://www.business2community.com/seo/stop-believing-three-common-seo-lies-01221916
  • عناكب جوجل ستقوم بالبحث عن روابط HTML ذات نصوص الروابط التي تتضمن القليل من الكلمات على الأقل, والابتعاد الكلي عن جافا سكريبت أو ارتباطات الرسوم أو الارتباطات الموجودة في إطارات.
  • كما وستقوم عناكب البحث بتضمين المقالات بتنسيق HTML فقط. يعني ذلك أنه لا يمكن للعناكب الزحف إلى ملفات PDF أو التنسيقات الأخرى خلاف HTML.
  • وجود ملف robots.txt.
  • يُفضل تحديد لغة موقعك, والبلد المستهدف, وأستخدام schema.org  

اضافة موقعك في اخبار جوجل

ادخل الى رابط الاشتراك : التسجيل في اخبار جوجل
ستجد مجموعة مواقعك التي قمت باضافتها الى ادوات مشرفي المواقع, حيث ستسهل هذه الخطوة علينا عملية التحقق “Verify”, اختر الموقع المطلوب ثم أضغط على ارسال طلب كما في الصورة.
اخبار جوجل

ملحوظة لضمان قبول موقعك :

  1. يجب ان يكون تصميم موقعك خفيف التصفح ومهيا لمحركات البحث وسهل التصفح.
  2. التسجيل فى اخبار جوجل من اى بى امريكى.

طبق كما هو في الصورة على رابط مدونتك ،
ستظهر لك نافذة جديدة, تطلب منك تعبئة بيانات كاملة عن موقعك, مثل نبذة عن موقعك ومعلومات عنك وبريدك الالكتروني واللغة والبلد, واختيار اختصاص موقعك, ثم الضغط على ارسال.
سيظهر لك الرسالة الموجودة في الصورة والتي تقول: “تم ارسال طلبك, وستتم مراجعته في اخبار جوجل بين أسبوع إلى 3 أسابيع, “ستجد الرد في بريدك”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *