التخطي إلى المحتوى


أطلقت خدمة الدردشة المعروفة “واتس اب” تطبيقها الرسمي الخاص بنظامي تشغيل ويندوز وماك أو إس بعد انتظار دام طويلًا من قِبل مستخدمي الخدمة.

رسميًا: واتس اب تطلق تطبيقها الرسمي لأجهزة ويندوز وماك !

ويُتيح التطبيق الجديد لمستخدمي أجهزة ويندوز 8 وما فوق بالإضافة إلى مستخدمي أجهزة ماك أو إس 10.9 وما فوق إمكانية الوصول إلى محادثاتهم التي تم إجراؤها على أجهزة الهاتف لديهم بأسلوب مشابه لخدمة واتس اب ويب، بحيث يكفي أن يقوم المستخدم بمسح كود QR ليتمكن من تشغيل التطبيق على حاسبه.

ويقتصر عمل التطبيق على مزامنة محادثات المستخدم الموجودة على هاتفه وبضرورة اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت لتتوفّر إمكانية استخدام التطبيق على الحاسب، مع ميّزات إضافية تميّز التطبيق عن نسخة الويب مثل التنبيهات واختصارات لوحة المفاتيح وغيرها من الإضافات.

ويمكن للمستخدم تحميل التطبيق الخاص بأجهزة الحاسب بمجرّد الدخول إلى الرابط الرسمي المخصص للتحميل ومن ثم تحميل التطبيق وتثبيته، وبعد ذلك تشغيله بأسلوب مماثل لطريقة تشغيل واتس اب ويب.

ولكن يمكن لمستخدمي أجهزة ماك الاعتماد على تطبيق غير رسمي يُدعى WhatsMac (ChitChat حاليًا)، وهو عبارة عن تطبيق مفتوح المصدر ومتوفّر على موقع GetHub، والذي يهدف إلى توفير إمكانية استخدام واتساب عن طريق تطبيق بسيط متوفّر على سطح المكتب، دون الحاجة لفتح المتصفح.



يمكن ببساطة الحصول على أحدث نسخة من التطبيق عن طريق صفحة Releases، بحيث يمكن تحميلها ومن ثم نقل التطبيق إلى مجلد التطبيقات على أجهزة ماك، مع العلم أن التطبيق يحمل اسم ChitChat، حيث تم تغيير اسمه لمنع حدوث أي التباس حول صلته بخدمة واتساب الرسمية، فهو تطبيق غير رسمي.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *