التخطي إلى المحتوى

نتابع في موقع القامت وزارة التربية والتعليم في الكويت بتخصيص خدمة الكترونية حديثة تتيح لجميع طلبة الكويت الاستعلام عن النتائج، ومواصلة جميع الخدمات التي تقوم بتقديمها جميع المدارس الرسمية والخاصة لجميع المراحل التعليمية الإبتدائية، والمتوسط والمرحلة الثانوية، وهي خدمة استعلام نتائج امتحانات المربع الالكتروني والتي تتيح علم الدرجات التي حصل عليها الطالب تفصيليا، ونحن بواسطة موقع “كل متفرد”نعلن لجميع طلبة الكويت وصلة نتائج امتحانات المربع الالكتروني لعام 2018، مع تمنياتنا بالتوفيق لجميع التلاميذ.

وقد تولت وزارة التربية والتعليم الكويتية تعديل أجدد الأنظمة الالكترونية الذي يسعى الوقوف بالعملية التعليمية، عبر موقع طالب الذي يعرض نتائج التلاميذ بالكويت 2018، في حين يستطيع التلاميذ عن علم نتائج الإمتحانات الشهرية ونصف العام ونهاية العام عبر موقع مربع الالكتروني لجميع طلبة الكويت والذين انتهوا من تأدية الامتحانات للمرحلة المتوسطة والابتدائية، في حين نتائج الفترة الثانوية سوف تبدو عبر موقع وزارة التربية والتعليم بالكويت، في حين يتم الاستعلام عن النتائج المخصصة بجميع الصفوف التعليمية والصف الثاني عشر عبر موقع moe.Edu.Kw.

استعلام نتائج طلبة الكويت 2018 موقع المربع الالكتروني

وقد قامت وزارة التربية والتعليم بالكويت، باستحداث واحد من الأنظمة الالكترونية، لخدمة التلاميذ في أعقاب اختتام امتحانات المراحل الابتدائية والمتوسطة والتي يتوقع أن ظهورها أثناء لساعات القليلة المقبلة، عن طريق موقع طالب وموقع المربع الالكتروني الذي يتيح للتلاميذ استبيان مواقيت الامتحانات الشهرية ونهاية العام وهذا عبر موقع وزارة التربية الكويت وموقع المربح الالكتروني.

حيث يلزم على الطالب لأجل أن يستفيد من تلك الخدمات، عمل حساب الكتروني باستعمال العدد السري والذي تخصصه وزارة التربية والتعليم، حتى يقدر على من علم نتائج الامتحانات .

كيفية الاستعلام عن نتائج طلبة الكويت 2018 عبر موقع طالب

  1. يلزم على الطالب الدخول إلى موقع المربع الالكتروني، ويختار المساحة التعليمية.
  2. ثم يختار السنة الدراسية الموالي لها، سواء ابتدائي أو معتدل أو ثانوي.
  3. ويكتب اسم المدرسة.
  4. وبعد هذا يكتب الرقم المسلسل لجلوس المخصص بالطالب.
  5. والخطوة الآتية هي إلحاق العدد المخصص بالطالب والمسجل بوزارة التربية والتعليم، وبالتالي يستفيد الطالب من مختلَف الخدمات المرتبطة بنتائج طلبة الكويت بالمرحلة المتوسطة.
  6. ثم يختار البحث عن النتيجة.
  7. وعقب الانتهاء من عملية الاستعلام، تبدو لك نتائج طلبة الكويت 2018 بأسهل ما يمكن، كما أن عملية البحث عن النتائج تشمل جميع الادارات التعليمية والمناطق بالكويت مثل، الجهراء، الفروانية، الفحيحيل، العبدلي، خيطان، مبارك الهائل، الشويخ ، جليب، الشيوخ، وغيرها من الأنحاء.

مواقيت امتحانات الكويت 2018 وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم

وقد حددت الوزارة توقيت مستهل الامتحانات بالكويت والتي اختتمت للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والتي أدى التلاميذ امتحاناتهم من 7 شهر ديسمبر وحتى يوم 24 من نفس الشهر2017، في حين تبدأ اختبارات الفترة الثانوية يوم 25 من شهر ديسمبر وتتواصل حتى 8 من شهر يناير 2018، لتبدأ عطلة 1/2 العام ابتداء من 14 كانون الثاني وتتواصل حتى 25 كانون الثاني 2018، ثم يتم استئناف الموسم الدراسي والفصل الثاني ابتداء من 28 من شهر يناير 2018، ويؤدي طلبة الكويت اختبارات أخر العام في شهر شهر مايو 2018.

موقع وزارة التربية الكويتية لنتائج التلاميذ 2018

وصلة موقع وزارة التربية الكويتية متوفر لجميع التلاميذ بجميع السنين الدراسية على مدار 24 ساعة حتى يقدر على طلبة التعليم الابتدائي والثانوي والمتوسط من الاستعلام عن النتائج بأي توقيت، وسوف تقوم الوزارة برفع نتائج التلاميذ أثناء الساعات القليلة المقبلة ، كما يستطيع الطالب أو ولي الشأن من الاستحواذ على النتيجة للفصلين ذلك ومن الممكن أيضاً علم النسبة المئوية التي حصل عليها التلاميذ في نتيجة نهاية العام 2018 لجميع الصفوف التعليمية.

رابط موقع طالب نتائج الكويت taaleb

يمكن لجميع التلاميذ بالكويت في موقع المحتوى التعليمي almuhtwa.com حيث نتابع معكم كل الروابط التي تحتاجونها للاستعلام عن النتائج،علم نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول عبر موقع المربع السكني للنتائج 2018 باتباع الخطوات التالية، حيث يتم كتابة العدد السري للطالب وهذا بعد اعتماد موقع وزارة التعليم بالكويت للنتائج.

حتى يقدر على التلاميذ من الدخول على موقع طالب للنتائج بالكويت لجميع الصفوف من الاستحواذ على نتائج امتحانات عاقبة الفصل الدراسي الأول وايضاً نتائج آخر العام بمجرد اعلانها رسميا في كل الادارات التعليمية.

كما يقوم موقع طالب نتائج الكويت 2018 بادخار نتائج طلابالقسمين العلمي والأدبي اختبارات الثاني عشر بالاضافة ايضا لنتائج القسم الديني وهذا عن طريق الخطوات الاتية.
أسلوب الاستعلام عن نتائج الكويت 2018 بالرقم المواطن tb-kw

  1. يدخل التلاميذ على موقع نتائج الكويت رابط الحصول على النتيجة
  2. ثم تحدد المساحة التعليمية التي مناصر لها الطالب.
  3. ثم عقب هذا تحدد السنة الدراسية التي تبحث عن نتيجتها سواء كانت متوسطة أو ثانوية أو ابتدائي.
  4. اكتب اسم الطالب حتى تقوم بالتعرف على النتائج الختامية 2018.
  5. سجل رقمك المواطن أو رقم الهوية للطالب الذي تبحث عن نتيجته.
  6. وفي النهاية اضغط على رمز بحث وسوف تبدو لك النتيجة لحظيا مع تمنياتنا لجميع التلاميذ بالنجاح والنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *