التخطي إلى المحتوى

ينشر موقع المحتوى ما هو الفرق بين DSL و ADSL و VDSL وهما ثلاث أنواع مختلفة من الراوترات الموجودة في سوق الإتصالات في مصر وفي العالم، وبعد إجراء بعض التعديلات على أنظمة التشغيل التي تتعلق بالراوتر المنزلي في مصر، حيث كان النظام يعمل على ADSL وبعد التغيير أصبح يعمل على VDSL ولذلك عليك معرفة ما هو المميزات التي توجد في الثاني تساعدك على الاستمتاع بالإنترنت في منزلك.

ما هو الفرق بين DSL و ADSL و VDSL

شروحات لكل نظام راوتر لجميع العملاء الذين بدأو في شراء الراوتر الجديد من شركة المصرية للإتصالات أو We ويبحثون عن معلومات مؤكدة تفيدهم عن ذلك:

ما هو ADSl

هذه الكلمة هي اختصار ل Asymmetric Digital Subscriber Line وترجمة ذلك هي “خط المشترك الرقمي غير المتماثل” ADSL، وهي أسلاك الهاتف النحاسية لنقل المعلومات الرقمية مثل البيانات والصوت والفيديو ، في نطاق ترددي عالٍ. تعتمد السرعة التي تتلقاها على طول النحاس من منزلك إلى معدات الشبكة. مسافات أقصر تسمح بسرعات أسرع.

سرعة راوتر ADSL

السرعة هي 24 ميجا في الثانية كحد أقصى.

ما هو VDSL

وتعني هذه الكلمة بالإنجليزية “Very high bit rate digital subscriber line” وتعني بالعربية أنها “خط المشترك الرقمي ذو معدل البت المرتفع جدًا” وهو أفضل من سابقه من ناحية السرعة، تعتمد السرعة على طول الكابل النحاسي من منزلك إلى معدات الشبكة.

سرعة راوتر VDSL

يدعم 100 ميجا في الثانية.

يدعم 70 ميجا في الثانية.

يدعم 60 ميجا في الثانية.

ما هو DSL

هو اختصار ل Digital Subscriber Line DSL وتعني بالعربية “خط المشترك الرقمي” وتصل السرعة المقدره له خدمة الـ DSL من 128 كيلوبت بالثانية إلى 24000 كيلوبت بالثانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *